«صحة المنوفية»: 10 لقاءات جماهيرية ضمن مبادرة «معا لحياة أفضل»

10 لقاءات جماهيرية ضمن مبادرة «معا لحياة أفضل»
10 لقاءات جماهيرية ضمن مبادرة «معا لحياة أفضل»

عقدت مديرية الصحة بالمنوفية 10 لقاءات جماهيرية بجميع الإدارات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية عن تنظيم الأسرة، الصحة الانجابية وأثرها علي صحة الأم والطفل والمباعدة بين الولادات ومفهومها وفائدتها للام والطفل والأسرة بمجالس المدن ومراكز الشباب والوحدات المحلية.

 

وقد عقدت اللقاءات بحضور مديري الادارات تحت إشراف السيد الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، ونظمتها إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية بقيادة الدكتورة أمال العربي، حيث تم مناقشة رأي الدين في قضية تنظيم الأسرة من خلال مشاركة الأوقاف وتوضيح رأي الدين فيما يخص القضية الجوانب الصحية التي تؤثر علي حياة وصحة الأم.

 

اقرأ أيضا:جامعة طيبة التكنولوجية توقع برتوكول تعاون مع جامعة جنوب الوادي

 

كما تم عرض جهود الوزارة في توفير وسائل تنظيم الأسرة وجهود المديرية في التوعية والوصول للمنتفعات من خلال القوافل الخاصة بتنظيم الأسرة وتوفير الوسائل بالمجان مع تقديم خدمات الدعم والمشورة للسيدات، كما تم الاجابة عن تساؤلات الحضور عن مواضيع أخري مثل ختان الاناث والكشف المبكر للمقبلين علي الزواج، وتم التأكيد علي أن  التوعية بأهمية القضية وأن تصل الخدمات لكافة الأماكن في المحافظة من أولويات الوزارة والمحافظة.

 

ويأتي تنظيم الندوات واللقاءات الجماهيرية بناء على توجيهات السيد اللواء محافظ المنوفية، ومشاركة المحافظة في كافة الفعاليات وتقديم الدعم الكامل للمديرية والادارات التابعة لها.

 

تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد جمال عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتنفيذا لتعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة تنفيذ رؤية القيادة السياسية فيما يخص قضية تنظيم الأسرة والاهتمام بصحة الأم والطفل، وتنفيذا للخطة التنفيذية التي وافق عليها سيادته في إجتماعه السابق مع قيادات المديرية ومتابعته المستمرة لكافة الأنشطة التي تقوم بها المديرية لتنفيذ خطة الدولة.